prev next

وسائل منع الحمل للرجال

وسائل منع الحمل للرجال

وسائل طبيعية
* القذف خارج المهبل
* الجماع في الفترة الآمنة وهي الفترة الممتدة من سبعة أيام قبل الدورة الشهرية إلى ثلاثة أيام بعدها.وهذه الطريقة نسبة نجاحها منخفضة.

وسائل ميكانيكية (العازل الذكرى):
يحتجز العازل المطاطي السائل المنوي بداخله ويمنع القذف داخل مهبل الزوجة كما أنه قد يحتوي على مواد مميتة للحيوانات المنوية ويؤمن نسبة نجاح في منع الحمل تصل إلى 98% إلا أنه قد يمزق في بعض الحالات ويحدث الحمل كما أنه قد يؤثر على الاستمتاع الجنسي عند بعض الأزواج.

وسائل دوائية :
هناك أدوية عديدة لمنع الحمل للرجال في طور التجارب إلا أن انجح هذه الادوية هو (هرمون الذكورة) الذي يسبب توقف في إنتاج الحيوانات المنوية من الخصية في حالة إعطاء جرعات كبيرة منه، إلا أنه يعيب هذه الطريقة أنه في 4% من الحالات يكون توقف الخصية دائم وغير قابل للإرتداد بعد توقف العلاج، هذا بالإضافة إلى أن لم يمكن التخلص لبعض الآثار الجانبية لهرمون الذكورة مثل ارتفاع الضغط ومستوى السكر بالدم والزيادة في لزوجة الدم وتضخم البروستاتا وغيرها.

وسائل جراحية :
وفي هذه الجراحة يتم (تعقيم الرجل) عن طريق قطع أو ربط الأحبال المنوية وهي جراحة بسيطة لا تستغرق اكثر من 5 دقائق ونسبة منع الحمل في هذه الحالة تصل إلى 100% ولكن يعيب هذه الطريقة أن جراحة إعادة توصيل الأحبال المنوية عملية أكثر تعقيداً من عملية قطع الحبل المنوي ونسبة النجاح تعتمد على الفترة بين الجراحتين

معلومات إضافية

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟