الأمراض الجلدية وجراحة التجميل

العلاج بالخلايا الجذعية

cells

من أحدث ما توصل إليه العلم الحديث هو العلاج بالخلايا الجذعية، وعالم التجميل كان حظه وافرا من هذه التقنية، فالخلايا الجذعية هي خلايا أولية توجد في مختلف أنسجة وأعضاء جسم الأنسان، ومهمتها ترميم وإصلاح ما يتلف من خلاياه. ولم تعرف هوية هذه الخلايا ووظيفتها الا منذ سنوات قليلة خلت بل ومازال العلم والعلماء يلهثوا ليكتشفوا جميع أبعاد واستعمالات هذه الخلايا .
وقد تم ابتكار جهاز حديث لفصل الخلايا الجذعية من الدهون، حيث يتم سحب كمية من الدهون الزائدة من أي منطقة من الجسم ومن ثم تنقيتها من السوائل والدم وعمل تكثيف لها، ثم تقسيم

اِقرأ المزيد...

جراحات تجميل الصدر

breast

كثيراً ما تواجه السيدات مشكلة حدوث بعض التغيرات فى الصدر أما تضخم أو تهدل أو صغر فى الحجم. وقد تحدث هذه التغيرات نتيجة لعدة عوامل منها التغيرات الهرمونية المصاحبة لسن البلوغ أو سن اليأس أو التغيرات المصاحبة للحمل والرضاعة.

وفقدان التناسق الجمالى فى الصدر قد يكون له الكثير من الآثار السلبية على المرأة سواءاً من الناحية النفسية والاجتماعية أو من الناحية العضوية.

ويمكن تقبل مثل هذه التغيرات فى حدود معينة ولكن فى حال زيادتها عن حد معين تصبح غير مقبولة وتحتاج لتدخل جراحى للوصول بها إلى المقاييس الجمالية.

وتشمل عمليات تجميل الصدر ما يلى:

اِقرأ المزيد...

العناية بالشعر وعلاج الصلع

hair

تناسق الشعر وهيئته تضفي على الوجه لمسة جمال ، وتكسب الأنسان سمة واضحة ومميزة. ولهذا يشعر الإنسان بمعاناة حينما يتعرض الشعر لتغيرات ومظاهر مرضية قد تكون السبب في اضطرابات نفسية ومشاكل اجتماعية . مما يعجل من طلبه استشارة طبية إما لعلاج تساقط الشعر أو علاج الصلع. وأسباب تساقط الشعر متعددة منها أسباب وراثية أو أسباب مكتسبة مرضية وقد يكون عارض أو دائماً وأيضاً قد يؤدى إما إلى نقص كثافة الشعر أو الصلع في منطقة ما من فروة الرأس ويمكن تلخيص أسباب تساقط الشعر فيمايلي:-

تساقط الشعر الوراثي:
هو تساقط الشعر التقليدي المؤدي للصلع عادة عند الرجال وقلما يصيب السيدات. وهي عبارة عن حالة طبيعية تنجم عن التناقص التدريجي في كمية ونوعية الشعر تبدأ منذ فترة المراهقة

اِقرأ المزيد...

جراحات تجميل الأنف

nose

يعتبر الأنف من أكثر الأجزاء الظاهرة في الوجه وتناسق أجزاء الأنف مع بعضها البعض بالإضافة إلى التناسق النسبي للأنف مع الوجه يضفي لمسة جمال ويكون له أثراً إيجابياً على الشكل العام ولكي يكون واضحاً مفهوم تناسق أجزاء الأنف مع بعضها البعض لنوضح أولاً ماهي أجزاء الأنف .

* الجزء العلوي وهو الجزء العظمي من الأنف
* الجزء الأوسط والسفلي: وهي الأجزاء الغضروفية للأنف
* حاجز الأنف: وهو ما يفصل بين شقي الأنف وله جزء عظمي وجزء غضروفي
* الأجزاء الداخلية للأنف : وهي مابداخل تجويف الأنف وتتعلق بالناحية الوظيفية للأنف وليس لها علاقة بالناحية الجمالية

اِقرأ المزيد...

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟