حجم الأعضاء التناسلية

size

تمثل مشكلة قصور الأعضاء التناسلية نسبة كبيرة من شكاوي المرضى بعيادات أمراض الذكورة وهناك بعض الحقائق الهامة التي يجب معرفتها عن هذا الموضوع:

1- يكون طول العضو الذكري عند الولادة نحو 3.6 سنتيمتر ويزداد تدريجياً بمرور الوقت إلا أن الزيادة الرئيسية في حجم العضو الذكري تحدث في سن البلوغ تحت تأثير هرمونات الذكورة.

2- يختلف طول العضو الذكري حسب العوامل الوراثية وباختلاف الأجناس فمن المعروف أن حجم العضو الذكري يكون أكبر عند الزنوج يليهم البيض ثم القوقازيين ومنهم العرب وأخيراً الجنس الأصفر .

3- أثناء عملية الجماع يتم إيلاج العضو الذكري في المهبل الذي يبلغ طول جداره الأمامي نحو 7 سنتيمتر والخلفي نحو 9 سنتيمتر وعلى هذا فإن أقل طول مقبول للعضو الذكري أثناء عملية الانتصاب هو 10 سنتيمتر.

4- يبلغ طول العضو الذكري في المتوسط في الجنس القوقازي من 11 إلى 18 سنتيمتر في المتوسط إلا أن الغالبية العظمى من الرجال تقع في المسافة بين 13 إلى 15 سنتيمتر.

5- هناك عوامل أخرى تؤثر في طول العضو الذكري كالسمنة، وجود دهون زائدة أسفل البطن وزاوية النظر (أي أنه إذا نظرت إلى العضو الذكري من أعلى فإنك تجده أقصر مما لو نظرت إليه من الجانب كالوقوف أمام المرآة مثلاً).

6- يمثل حجم العضو الذكري أقل العوامل أهمية في العلاقة الجنسية فالأهم هو وجود تآلف نفسي بين الزوجين وتفهم الزوج لطبيعة المرآة المختلفة عن الرجل واهتمامها بالإحساس والمشاعر ومهارة الرجل والمرأة في أرضاء رغبات الطرف الآخر.

7- ربما تساعد بعض الهرمونات أثناء فترة البلوغ في زيادة نمو الأعضاء التناسلية ولكن في أغلب حالات قصور الأعضاء التناسلية يكون العلاج عن طريق الجراحة.

8- هناك جراحات متعددة لمحاولة إطالة وتضخيم الأعضاء التناسلية ولكل منها مميزاتها وعيوبها ولكن بصورة عامة لا ينصح بإجراء هذه الجراحات إلا في حالة وجود قصور شديد وبعد استشارة استشارى متخصص في أمراض الذكورة.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟