تشخيص الضعف الجنسى

tashkhees

يعتمد تشخيص الضعف الجنسي بصورة كبيرة على المعلومات التي يقدمها المريض للطبيب في أثناء المقابلة الأولى حيث يستطيع الطبيب الوصول إلى تصور مبدئي لنوعية الضعف الجنسي وتأثيره على حياة المريض الزوجية وكذلك الأسباب المحتملة لهذا الخلل، وبالتالى يستطيع تحديد العلاج المناسب.

في البداية يحاول الطبيب أن يتعرف إلى طبيعة مشكلة الضعف الجنسي وفترة الإصابة بها وإذا كان هناك أي مشاكل جنسية

أخرى مثل سرعة القذف أو قلة الرغبة بالإضافة إلى نمط العلاقة الزوجية الحميمة، وفي المرحلة التالية يهتم الطبيب بالتاريخ المرضي للرجل وإذا ما كان يعاني من أية أمراض مزمنة مثل السكري أو ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، وما هي الأدوية التي يتناولها المريض بانتظام وأية مشاكل صحية أخرى.

يقوم الطبيب بعد ذلك بالكشف الإكلينيكي على المريض حيث يبدأ بالفحص الشامل ثم فحص العضو الذكري والجهاز التناسلي لفحص الشرايين والأعصاب واستشعار وجود تليف.

قــد يجري الطبيب بـعض الـفحوصات الـعامـة مـــثل قياس مستوى كلاً من السكــر والدهون بالدم، وكذلك دلالات أورام بالبروستاتا بالإضافة إلى ذلك قد يقوم الطبيب بقياس مستوى الهرمونات بالدم في بعض الحالات.
في أغلب المرضى يكون ذلك كافيا للوصول إلى تشخيص مبدئي ووصف العلاج اللازم للمريض ولكن في قليل من المرضى قد يقوم الطبيب بطلب بعض الفحوصات المتخصصة لتساعده على تشخيص السبب.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟