السكرى والضعف الجنسى

diabetes and ed

من المعروف علمياً أن نحو 50% من الرجال المصابين بالسكرى يعانون من الضعف الجنسى، ومن الثابت أن مرضى السكرى يعانون من الضعف الجنسى مبكراً قبل 5 إلى 15 عاماً مقارنة بالرجال غير المصابين بالسكرى. كما أن تقدم العمر وطول مدة الإصابة بالسكرى تزيد من احتمالية الإصابة بالضعف الجنسى وعلى هذتا فأن نسبة الإصابة بالضعف الجنسى فى مرضى السكرى فى عمر أكثر من 55 عاماً هى 70% وفى عمر أكثر من 70 عاماً هى نحو 95%.
أن مرض السكرى يمكن أن يؤثر على كل مكونات عملية الانتصاب. لحدوث انتصاب يحتاج الشخص إلى دورة هرمونية سليمة وإلى سلامة الأعصاب والأوردة والشرايين والأجسام الكهفية للعضو الذكرى.



أن مرض السكرى يمكن أن يؤدى إلى ضعف الأعصاب الطرفية والأنسجة بالعضو الذكرى، كما يمكن أن يؤدى إلى تمدد أوردة العضو الذكرى وحدوث ما يسمى بالتسريب الوريدى،.وأخيراً يمكن أن يكون سبب الضعف الجنسى فى مرضى السكرى نفسياً نتيجة لمعرفة مرضى السكرى المسبقة بالارتباط الوثيق بين الضعف الجنسى والسكرى.

أن علاج الضعف الجنسى المصاحب لمرضى السكرى يبدأ بعلاج السبب، فيجب على المرضى إتباع نظام غذائى وتناول أدوية السكرى بصورة منتظمة، وهناك الكثير من الأدوية يمكن أن تستخدم لمساعدة الأنسجة بالعضو الذكرى مثل مضادات الأكسدة، الفيتامينات وكذلك موسعات الشرايين.

وبعد إجراء الفحوصات الضرورية لتشخيص سبب المشكلة ويمكن للطبيب وصف العلاج المساعد ليتمكن الرجل من الممارسة الجنسية.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟