المشاكل الجنسية عند الرجال

هل أنت مصاب بالضعف الجنسي؟ إختبر نفسك

sad man

يعتبر الضعف الجنسى أحد أهم المشاكل التى قد تؤثر على الصحة الجنسية للرجال وفى كثير من الأحيان فأن بعض الرجال يكونون غير واثقين من أصابتهم بالضعف الجنسى ، والاختبار التالى قد يساعدك عزيزى المريض لمعرفة ما إذا كنت مصاب بالضعف الجنسى ومدى حاجتك إلى مناقشة الأمر مع طبيبك المختص.

والاختبار الذى يحتوى على خمسة أسئلة مبنى على أساس الدليل العالمى لوظيفة الانتصاب (I.I.E.F) وعندما تجيب على الأسئلة عليك أن تتذكر فترة الشهور الستة الماضية وتختار الإجابة المناسبة وبالتأكيد عزيزى المريض فأن نتيجة الاختبار ليست تشخيصاً نهائياً ولا تغنى الاستشارة المتخصصة.

اِقرأ المزيد...

كيف يفكر الرجل حين يصاب بالضعف الجنسي؟

shy man

كثير من الرجال يرون القوة الجنسية كتحدٍ لرجولتهم ويخشى العديد منهم _خاصة الشباب- أن يكون مرضهم نتيجة لتصرفات كالعادة السرية أو العلاقات غير السوية (وهو أمر غالباً غير صحيح). كما يرى بعض الرجال أن الضعف الجنسي قد يكون بداية انحدار قوتهم الجسدية كتأثير لتقدم العمر والشيخوخة.

يزداد تأثر الرجال بالاعتقادات الخاطئة التي يغرزها المجتمع والبيئة والتقاليد ومنها:
* أن الرجل لا يجب أن يعبَر عن مشاكل من هذا النوع
* الجنس هو القدرة على الانتصاب
* الرجل يجب أن يكون قادرا دائما على الانتصاب في مختلف الظروف
* عندما يريد الرجل الانتصاب يجب أن يحصل عليه
* الملامسة الجسدية مع الزوجة يجب أن تؤدي دائماً إلى حدوث انتصاب

اِقرأ المزيد...

علاج جديد لسرعة القذف

premature ejaculation

يبدو أن النجاح الذى لاقته أدوية علاج الضعف الجنسى أغرى كثير من شركات الدواء لمحاولة صناعة أدوية جديدة لعلاج المشاكل الجنسية الأخرى عند الرجال. حيث تقوم أحدى شركات الدواء الأمريكية بتطوير عقار جديد لعلاج سرعة القذف يقوم الرجل بتناوله قبل العلاقة الزوجية.

وقد أظهرت الأبحاث التى أجريت على هذا الدواء حتى الآن أنه يتميز بسرعة ظهور تأثيره وفاعليته، ومن المنتظر طرح هذا الدواء الجديد فى الأسواق بعد الحصول على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

اِقرأ المزيد...

كيف تفكر المرأة عندما يصاب زوجها بالضعف الجنسي؟

upset woman

أن معاناة الرجل المصاب بالضعف الجنسي تنعكس بصورة واضحة على الطرف الأخر في العلاقة الزوجية وهو الزوجة، فالمرأة بصفة عامة وخاصة في مجتمعنا الشرقي تؤمن بأن زوجها إن لم يستجب لها دائماً بالطريقة التي اعتادتها فإن ذلك يؤدي إلى الكثير من الشكوك والإحساس بعدم الأمان والغيظ والغضب، وقد يمثل لها عدم إقبال الزوج على الحياة الجنسية معها دليلاً على أنه لم يعد يحبها أوأنه لم يعد يراها جذابة وأنها أصبحت غير قادرة على إثارته بل أن بعض السيدات قد يجدن في ذلك دليلاً على خيانة الزوج أو زواجه من أُخرى وعلى جانب آخر فإن كثير من السيدات يعتبرن أنفسهن مسئولات عما حدث ويبداءن في لوم أنفسهن وفي تخيل الأسباب التي أدت إلى تغير أزواجهن يزداد الأمر سوءاً عندما يؤثر الضعف الجنسي على نمط العلاقة الحياتية حيث يبدأ الرجل في الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى الجنس خوفاً من الفشل وبالتالي تقل مظاهر المودة في الحياة الزوجية مثل تدليل الزوجة أو تقبيلها أو إبداء

اِقرأ المزيد...

كيف يمكن الاستفادة من أدوية الضعف الجنسى

impotence drugs

بالرغم من ظهور العديد من الأدوية لعلاج الضعف الجنسى فى السنوات الأخيرة وما أثبتته من فاعلية كبيرة فى علاج الضعف الجنسى إلا أن الدراسات أظهرت أن 50-80% من المرضى لا يستمرون فى تناول الدواء لذلك فقد أجريت دراسة بمراكز د. سمير عباس الطبية لمحاولة معرفة الأسباب التى تؤدى بالمريض إلى التوقف عن استخدام هذه الأدوية وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك العديد من الأسباب:

1. عدم فاعلية الدواء.
2. بحث المريض عن علاج دائم لمشكلته.
3. وجود مشاكل جنسية أخرى مثل سرعة القذف أو قلة الرغبة.
4. نقص فاعلية الدواء بعد فترة من الاستخدام.
5. عدم تشجيع الزوجة.
6. الخوف من الأعراض الجانبية.

اِقرأ المزيد...

لماذا ترفض المرأة علاج الرجل من الضعف الجنسي؟

no

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رفض المرأة لعلاج الرجل ومنها:

أولاً: في كثير من الأحوال تعتبر المرأة قدرة الرجل الجنسية انعكاسا لمدى قدرتها على إثارته ومدى حبه لها وعندما يبدأ الرجل في استخدام الدواء لعلاج الضعف الجنسى، تشعر بعض السيدات أنها فقدت هذا الدور وأن العملية الجنسية أصبحت ميكانيكية وأن ما يحدث عند الرجل هو من تأثير الدواء وليس من تأثيرها ولذلك تشعر بالغضب والإحباط ولا تشجع الرجل على تناول الدواء، وهنا أظهرت بعض الدراسات الطبية أنه عندما يتم إشراك الزوجة في العلاج وشرح أسباب المرض ودور العلاج في استعادة النشاط الطبيعي فإن استخدام الدواء أسهل بالنسبة للزوج ، ولهذا السبب أيضاً نجد أن الاتجاه الجديد في الطب هو مساعدة العملية الجنسية بطريقة تبدو طبيعية أكثر حتى لا يرتبط استخدام الدواء بالعلاقة الجنسية مباشرة .

اِقرأ المزيد...

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟