العلاقة بين الفشل ليلة الزفاف والتشنج المهبلى

wedding day

قام كلاً من د. شريف غازى استشارى أمراض الذكورة ود. أمانى شلتوت استشارية أمراض النساء والصحة الجنسية بمركز د. سمير عباس الطبى بجدة، بتقديم بحث فى المؤتمر الطبى الخاص بالجمعية الأوروبية لأبحاث الجنس الذى عقد مؤخراً بمدينة لندن ببريطانيا وكان موضوع البحث هو:

العلاقة بين عنة (الضعف الجنسى) ليلة الزفاف وبالتشنج المهبلى اللا إرادى لدى الزوجات

ضم البحث أكثر من 92 من المرضى المترددون على المركز والذين يعانون من الفشل فى ليلة

الزفاف المستمر لفترة تتراوح بين أسبوعان و8 سنوات حيث تم فحص الزوج والزوجة ووجد أن 23 منهم مشكلتهم الأولية هى التشنج اللارداى للمهبل لدى الزوجة والذى تتعذر معه الممارسة الزوجية مما أنعكس على الأزواج وأدى إلى حدوث ضعف جنسى ويحدث ذلك نتيجة لشعور الأزواج بالإحباط والفشل خاصة مع جهلهم بدور المرأة فى هذه المشكلة وأظهر البحث أن أسباب الانقباض العضلى لدى المريضات مختلف عن ما هو موجود بالدول الغربية حيث تمثل التجارب الجنسية السيئة مثل الاغتصاب أو العلاقات الغير شرعية مع الأهل أحد الأسباب هناك فى حين كان غياب المعلومة الصحية للمرأة وتأثرها النفسى بالمعلومات الخاطئة هو السبب الرئيسى عند المريضات بالبحث.

بعد تقديم العلاج السلوكى والدوائى والتدريبات المناسبة لفترة تتراوح بين أسبوعان و6 أسابيع تم شفاء 92% من السيدات بحيث أصبحوا قادرين على القيام بالعلاقة الزوجية والاستمتاع بها، وكان ذلك كافياً لاستعادة الحياة الطبيعية لدى نصف الأزواج إلا أنه فى النصف الآخر أحتاج الأمر لوصف علاج مؤقت لمدة أسبوعان نتيجة لتأثرهم الشديد بالفشل ليلة الزفاف.

ويظهر البحث مدى الارتباط بين المشاكل الجنسية عند الرجل والمرأة وأهمية وجود وحدة متخصصة لاكتشاف سبب الخلل فى العلاقة الزوجية، وكذلك تبين النتائج بوضوح مدى تأثير عدم اهتمام الأهل بالتربية الزوجية على معاناة الأبناء.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟