أول عيادة متخصصة للصحة الجنسية للمرأة

sexual women health doctor

أفتحت بمراكز د. سمير عباس أول عيادة متخصصة لعلاج المشاكل الجنسية عند السيدات، وتدير هذه العيادة د. أمانى شلتوت استشارية أمراض النساء. وعن هذه التجربة تقول د. أمانى شلتوت: بالرغم من انتشار المشاكل الجنسية لدى السيدات بشكل مماثل لما هو موجود عند الرجل إلا أن السيدة نادراً ما تلجأ للطبيب لعلاج هذه المشكلة وهذا الأمر يرجع إلى عدة أمور أولها: الحياء وطريقة التنشئة التى تجعل السيدة تتحرج من الشكوى فى هذه الأمور.

ثانياً: غياب المعلومة الجنسية السليمة والوعى لدى الرجل والمرأة بالرغم من أن تعليمات الدين الأسلامى والسنة النبوية الشريفة تضم الكثير من آداب المعاشرة وحقوق الرجل والمرأة.

ثالثاً: عدم ثقة المرأة فى وجود علاج نسائى لمشكلتها عند الطبيب.

وعند بداية العمل بهذه الوحدة المتخصصة كان عدد المريضات المترددات قليل ولكن مع مرور الوقت أصبح عدد السيدات أكبر بكثير وذلك أما من خلال إطلاعهم على النشرات الطبية الموجودة بالمركز أو من خلال صديقاتهم اللاتى تلقين العلاج بالوحدة.

وعن نوعية المشاكل التى يمكن أن تقابل المرأة تقول د. أمانى شلتوت أن هناك العديد من الشكاوى التى يمكن أن تعانى منها المرأة أهمها هو قلة الرغبة الجنسية أو صعوبة الاستجابة للزوج، وكذلك وجود الام مصاحبة للعلاقة الزوجية وبعض هذه المشاكل نفسية والبعض الآخر عضوى كما هو فى حالات التمزق بعد الولادة أو خلل الهرمونات وكذلك السكرى وغيرها. والغالبية من هذه الشكاوى يمكن علاجها بسهولة.

ومن الأنشطة المهمة للوحدة هو تقديم المعلومة الصحيحة عن طبيعة العلاقة الزوجية سواء لحديثى الزواج أو أقتناء التغيرات الطبيعية التى تمر بالمرأة مثل الحمل وانقطاع الطمث.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟