أسئلة عن ضعف الخصوبة عند الرجال

أنا غير متزوج وأعاني من ضعف في الانتصاب وعمري 24 عاما؟
عزيزي المريض لا يمكننا الحكم على الانتصاب بشكل موضوعي في هذا الحالة حيث انك غير متزوج ولكن يجب في مثل هذا الحالات تشخيص سبب هذا الضعف والذي يرجع في أغلب الأحيان الى اسباب نفسيه في هذه المرحلة السنية ويمكن للتأكد من سلامة القدرة العضوية بإجراء تسجيل للانتصاب الليلى وباستشارة طبيب متخصص يطمئنك على الحالة.

أنا متزوج وعمري 38 سنه ولاحظت ان رغبه الممارسه الجنسيه عندي ضعيفة منذ أكثر من 4 شهور؟
تنحصر أسباب ضعف الرغبة الجنسيه الى سببين رئيسيين وهما أسباب نفسية اجتماعية مثل عدم التوافق بين الزوجين أو التوتر العصبى والإرهاق البدنى والنفسى، أو أسباب عضوية كوجود خلل في بعض الهرمونات بالجسم مثـل نقص هرمون الذكـورة (Testosterone)او ارتفـاع معــدل هرمون الحليب (Prolactin). في بعض الأحوال تكون هذه المشكلة بسبب بعض العقاقير التي قد يتناولها المريض لأي مرض اخر وتؤثر على الرغبة الجنسية والعلاج يكون فقط بعد معرفة السبب.

أبلغ من العمر 29 عاما ومتزوج من اسبوعين وأعاني من السرعة في القذف؟
إن سرعة القذف قد تكون ظاهره طبيعيه مع بداية الحياة الزوجية ولكن اذا استمرت هذه المشكله اكثر من شهرين بعد الزواج ففي هذه الحالة يجب عليك مراجعة الطبيب المختص فقد تكون هذه المشكلة بسبب التهابات بالبروستاتا والحويصلات المنوية او قد يلزم الامر إعطاء بعض العقاقير للرجل لزيادة تحكمه في القذف، كما ان هناك بعض البرامج العلاجية والتي يؤديها الزوجان والتي تساعد الرجل على التحكم في القذف.

عمري 40 سنه وأعاني من ضعف جنسي ونصحني صديق أن أتناول عقار الفياجرا ولكن لم ألاحظ أي تحسن ملحوظ في الأداء فما هو السبب؟
هناك عدة نقاط هامه لابد أن يراعيها المريض قبل تناول عقار الفياجرا:
أولاً : عقار الفياجرا لابد أن يؤخذ على معدة خفيفة لا تحتوى على كثير من الدهون. .
ثانياً : يتناول المريض هذا الدواء قبل العلاقة الزوجية الحميمة بساعة .
ثالثاً : لا يأتي هذا الدواء بأي تأثير إلا في وجود الإثارة الجنسية المطلوبة .
رابعا ً : على الرغم من أن هذا الدواء فعال في علاج القصور الجنسي إلا أنه يجب عليك ألا تتناول هذا الدواء إلا بوصفة طبيب وتحت إشراف الطبيب لأنه قد يؤدي إلى أعراض جانبيه خطيرة .
خامساً : من المهم التعرف على سبب الضعف الجنسى وتقديم العلاج المناسب له.

عمري 69 سنه ومصاب بقصور في الشريان التاجي وضعف جنسي منذ أكثر من 4 سنوات وعند تناولي عقار الفياجرا شعرت بصداع شديد ودوار وسرعة وخفقان بضربات القلب؟
من الهام جداً معرفة طبيعة الأدوية التي تتناولها لعلاج قصور الشرايين التاجيه للقلب لأن الجمع بين دواء الفياجرا وبعض الأدوية الموسعة للشرايين التاجية قد يؤدي إلى انخفاض عنيف بضغط الدم ويعرض حياتك للخطر فيجب عليك متابعة الطبيب ولا تتناول هذا الدواء إلا بوصفة طبية .

عمري 36 سنه وأعاني من ضعف جنسي منذ شهرين كما أشعر دائماً بجفاف بالحلق والعطش وأتردد على دورة المياه للتبول كثيراً ليلاً كما أنني لاحظت نقص ملحوظ في وزني في الفترة السابقه؟
قد تدل هذه الأعراض على ارتفاع نسبة السكر بالدم وإصابتك بمرض البول السكري وقد يؤدي هذا المرض إلى عنة جنسية فيجب عليك استشارة الطبيب الباطني لعمل التحاليل اللازمة، وكذلك استشارة طبيب الذكورة للقيام بفحص الأوعية الدموية للقضيب وكشف لأعصاب القضيب لمعرفة مدى تأثير السكري على حالتك الجنسية .

عمري 25 سنه ومتزوج حديثاً وأعاني من عنة جنسية منذ ليلة الزفاف؟
تتلخص أسباب الضعف الجنسي في أسباب نفسية وأخرى عضوية. في أغلب حالات عنة ليلة الزفاف تكون الأسباب النفسية والقلق والتوتر هو العامل الأساسي لظهور هذه الأعراض ولكن عليك بمراجعة طبيب الذكورة للفحص الطبي والتأكد من سلامة القضيب ومعرفة سبب هذا الضعف ومن ثم علاجه .

عمري 23 سنه وأشعر أن حجم العضو الذكري عندي صغير جداً وقد نصحني أحد الأصدقاء بقياس طول القضيب فوجدته 14 سم فماذا أفعل؟
متوسط طول العضو عند الذكر البالغ هو 11سم يبدأ القياس من عظمة العانة وحتى طرف القضيب، ويجب أن نعلم أن طول الجدار الأمامى للمهبل هو 7 سم فى حين يبلغ طول الجدار الخلفى له 9 سم وبناءاً على ذلك فأن طول العضو الذكرى لديك طبيعى جداً. ومن المهم أيضاً أن نتذكر أن نجاح العلاقة الحميمة بين الزوجين تعتمد على مهارة الزوجين فى تلبية رغبات الطرف الآخر واحتياجاته الطبيعية وتحتاج إلى كم كبير من التواصل ودور حجم العضو الذكرى دور ثانوى للغاية.

متزوج منذ 3 سنوات وأعاني من سرعة القذف منذ اليوم الأول للزواج؟
يجب أولاً استبعاد الأسباب العضوية لسرعة القذف وأهمها التهابات مجرى البول والتهاب البروستاتا المزمن وإذ تم الكشف عن وجود هذه الالتهابات فإن العلاج بالمضادات الحيوية سيكون شافياً بإذن الله وبمجرد الشفاء من هذه الالتهابات يمكن السيطرة بسهولة على القذف أما في الحالات الأخرى فيمكن الاستعانة ببعض العقاقير التي تؤخر القذف أو شرح بعض التمارين الجنسية للزوجين للتغلب على هذه المشكلة .

عمري 28 عاماً متزوج منذ شهرين وألاحظ انحناء بالقضيب إلى أعلى فماذا أفعل؟
إذا كان هذا الانحناء بسيط ولا يؤثر على العلاقة الحميمة فلا خوف منه على الإطلاق أما إذا أثر على عملية الإيلاج ففي هذه الحالة يجب عليك مراجعة طبيب الذكورة لتحديد درجة هذا الانحناء وإصلاحه جراحياً.

عمري 56 سنة ومصاب بمرض السكري وقد شعرت بوجود بعض الأورام الصغيرة داخل القضيب وكذلك أشعر في بعض الأحيان أثناء الانتصاب بالآم بالقضيب؟
في بعض الأحيان يصاب مرضى السكري بتليف في أنسجة القضيب الكهفية مما يؤدي إلى شعور بالآم وملاحظة هذه التليفات وقد يعاني بعض المرضى من انحناء بالقضيب أثناء الانتصاب ويجب عليك في هذه الحالة متابعة طبيب الذكورة للكشف على هذه التليفات وعلاجها. علماً بأن هذه التلفيات (مرض بيرونى) ليست ضارة على الجسم ولا تتحول إلى أورام حميدة أو خبيثة.

عمري 59 سنة ومصاب بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وتناولت الكثير من الأدوية المنشطة جنسياً ولكن دون جدوى؟
يمكن في مثل هذه الحالات استخدام الحقن الموضعي بعقار البروستاجلاندين والخلطة الثنائية أو الثلاثية وهذه العقاقير تعمل موضعياً ويتعلم المريض الطريقة الصحيحة لحقن هذه الأدوية داخل الجسم الكهفي للقضيب وتعمل هذه الأدوية في خلال 10 دقائق وهي فعالة جداً ويتراوح مفعولها من ساعة إلى 3 ساعات .

عمري 46 سنة ومصاب بمرض السكري وأعاني من التهاب بالأعصاب الطرفية كما أعاني من قصور جنسي وأتناول الحقن الموضعي (الخلطة الثلاثية) منذ 6 شهور ولكن لاحظت في الفترة الأخيرة أن الانتصاب يمكث أكثر من 5 ساعات مع وجود آلام بالقضيب؟
في هذه الحالات يجب خفض جرعة الخلطة الثلاثية أو استبدالها بعقار البروستاجلاندين فنحن لا نفضل أبداً أن تستمر فترة الانتصاب أكثر من ساعتين بالمنزل ويجب إعطائك دواء مضاد إذا أستمر الانتصاب أكثر من 4 ساعات.

عمري 44 سنه وأعانى من ضعف الرغبة الجنسيه من أكثر من 3 شهور فماذا أفعل؟
يعانى الكثير من الرجال في منتصف العمر من هذه المشكلة والتى ترجع أسبابها الأساسية فى الانخفاض الملحوظ لهرمون الذكورة في هذه المرحلة العمرية أو ارتفاع معدل هرمون الحليب (prolactin) وعليك عزيزى السائل متابعة طبيب الذكورة للفحص الطبي وعمل التحاليل الأزمة ووصف العلاج المناسب بإذن الله .

أنا مصاب بمرض أنيميا خلايا الدم المنجليه وعمري 19 عاماً وقد لاحظت خلال الأسبوع الماضى وجود انتصاب غير طبيعي بالقضيب ويستمر من ساعتين إلى أكثر من 6 ساعات في بعض الأحيان فماذا أفعل؟
عزيزى السائل الانتصاب المستمر مضاعفات مرض أنيميا خلايا الدم المنجلية وهو شائع الحدوث في مثل هذه الحالات ويجب أن تعلم أن إهمال العلاج وعدم الإكثار من السوائل هى من العوامل الهامة التي تؤدي لحدوث هذه المشكلة، وإذا أستمر هذا الانتصاب أكثر من 4 ساعات أو إذا شعرت بآلام بالقضيب مع هذه الظاهرة يجب عليك التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى لتناول العلاج المناسب لهذه الحالة، وإهمال العلاج عزيزي السائل يعرض القضيب إلى مشاكل جمة أهمها التليف ولكن تناول العلاج في الوقت المناسب يجنبك هذه المضاعفات .

عمري 65 سنة و أعاني من قصور جنسي منذ اكثر من 5 سنوات بسبب مرض السكري والاستجابة لكل العقاقير الطبية والمنشطة جنسيا أصبحت ضعيفة فماذا أفعل؟
يمكن في مثل هذه الحالات إجراء عملية زرع جهاز تعويضي بالقضيب وهي عملية بسيطة و يخرج المريض من المستشفى في نفس اليوم و يمارس العلاقة الزوجية الحميمة بعد الجراحة ب 6 أسابيع ولكن من المهم جدا ضبط مستوى السكر بالدم قبل اجراء الجراحة لضمان أفضل النتائج وتجنب المضاعفات.

أبلغ من العمر31 عام وأعاني من دوالي الخصيتين و عرفت من أحد الأصدقاء أن الدوالي تؤثر على قدرة الرجل الجنسية؟
دوالى الخصية موجودة فى حوالى 20% من الرجال وهى لا تؤثر على قدرة الرجل الجنسية ولكن قد تؤثر على وظيفة الخصية و انتاج الحيوانات المنوية فى بعض الرجال.

عمري 23 سنة و لاحظت وجود بعض الإفرازات اللزجة و الشفافة أثناء الإثارة الجنسية الأمر الذي أزعجني كثيرا؟
هذه الإفرازات طبيعية و فسيولوجية تماما و تسمى الودي وتأتى من غدة خاصة أسفل البروستاتا وفائدة هذه المادة هي معادلة لبقايا البول بمجرى اللإحليل قبل نزول السائل المنوي وهذا أمر طبيعي تماماً.

عمري 42 سنه وأعاني من ارتفاع بضغط الدم ولاحظت ضعف بالانتصاب منذ أن تناولت العقار الجديد الخاص بضبط ضغط الدم؟
بعض العقاقير المستخدمه للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم تؤثر سلباً على الانتصاب ولذا يجب عليك أولاً الرجوع إلى الطبيب المعالج لاستبدال هذا الدواء بآخر لا يؤثر على القدرة الجنسية وإذا لم تتحسن الحالة بعد هذا التغيير أو إذا كان هذا التغير من الصعب اللجوء إليه نظراً لحالة صحتك الطبية فيجب عليك في هذه الحالة استشارة طبيب الذكورة لبدأ برنامج علاجي مناسب للتغلب على هذه المشكلة.

عمري 23 سنه وأعاني من مرض الفصام منذ 4 أشهر وقد قال لي الطبيب المعالج أن الحالة الآن مستقرة ولكني شعرت بالفترة السابقة بضعف بالقدرة الجنسية فماذا أفعل؟
عزيزي السائل يجب عليك أن تعلم أن أغلب العقاقير المستخدمة لعلاج الفصام تؤثر سلباً على الانتصاب، ولكن في معظم الحالات مع خفض جرعة العلاج تتحسن الحالة تدريجياً وإذا لم تتحسن فعليك باستشارة طبيب الذكورة لوصف العلاج اللازم.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟