نبذة عن المركز

logo samir abbasتعتبر مراكز د. سمير عباس الطبية أحد المراكز المتميزة فى تقديم الخدمات الصحية المتكاملة للمرأة من خلال العديد من الأقسام والوحدات الطبية المتخصصة التى يعمل بها نخبة من الأطباء والعلماء تدعمهم أحدث التقنيات المتاحة فى العالم.

وبالرغم من أن مراكز د. سمير عباس الطبية عرفت وعلى مدى أكثر من 20 عاماً بتميزها فى مجال علاج تأخر الإنجاب وأطفال الأنابيب وما حققته من إنجازات فى هذا المجال إلا أن خبرتنا ومعرفتنا بإحتياجات المراة وتشابك العلوم الطبية الخاصة بها دفعتنا إلى التوسع فى المجالات المختلفة المتعلقة بصحة المرأة لنقدم منظومة طبية خاصة للغاية تلبى إحتياجات المرأة فى مختلف مراحل عمرها بنفس المستوى المتميز الذى عرفت به دائماً مراكز د. سمير عباس الطبية. بالإضافة إلى ذلك فأن مراكزنا تقدم خدمة طب أمراض الذكورة للرجل.

 

أقسام المركز  

أقسام المركز

samir abbas staff

  • أمراض النساء: (أمراض النساء العامة - تأخر الإنجاب - أطفال الأنابيب - سن اليأس - الصحة الجنسية للسيدات)
  • أمراض الذكورة.(عقم الرجال – الضعف الجنسى – الأمراض الجنسية المعدية)
  • المناعة والحساسية.
  • الغدد الصماء.
  • الوراثة الإكلينيكية.
  • التغذية.
  • الأمراض الجلدية والتجميل.
  • جراحة التجميل.
  • الطب التجديدى.
  • قسم الأشعة.
  • المختبر العام (جينيتك).
  • مختبرات أطفال الأنابيب.

المراكز المتعددة  

المراكـز الـمـتـعددة

أن كثير من الخدمات الطبية التى تقدمها مراكز د. سمير عباس الطبية تحتاج إلى تردد المرضى أكثر من مرة ولذلك أصبح لدينا توجه عام لوجود عدة فروع فى مدن المملكة المختلفة للتسهيل على المرضى وتقليل التكلفة المادية ومشقة السفر والإقامة والبعد عن العمل.

أصبحت المجموعة تضم الآن ثلاث مراكز رئيسية في كلا من :

  • جدة – الرياض – الخبر

و كذلك سيتم فريبا إفتتاح فرع المركز الرابع في

  • المدينة المنورة

وتتمتع المراكز جميعها بنفس التجهيزات فى الأجهزة الطبية وكذلك فى قدرات ومهارة العاملين بها.

ترتبط هذه المراكز ببعضها البعض عن طريق شبكة الكترونية مما يتيح للمريض المتابعة فى أى منها إذا أنتقل من مكان لأخر، وكذلك يتمكن الأطباء فى المراكز المختلفة من التشاور فى حالات المرضى وأفضل طرق العلاج.

مـختـبـر جـيـنـيـتـك

يعتبر مختبر جينيتك جزءاً هاماً من منظومة العمل فى مجموعة مراكز د. سمير عباس الطبية.

يقوم المختبر بتقديم الخدمات المعتادة مثل تحاليل الدم، الهرمونات، دالات الأورام، وفحص الأنسجة والمزارع الحيوية وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك يتميز المختبر بوجود وحدات متقدمة لإجراء فحوصات الوراثة والمناعة المختلفة، حيث يتم فحص الدم، السائل الأمينوسى (المحيط بالجنين)، المشيمة، وغيرها من خلال زراعة الصبغات الوراثية وصبغ الموروثات (FISH) وفحص الحامض النووى (PCR) ويقدم مختبر جينيتك هذه الخدمات ليس لمرضى المركز فقط ولكن للعديد من المستشفيات والمراكز الطبية الأخرى بالإضافة إلى الأفراد.

ويتعاون مختبر جينيتك مع مختبر أطفال الأنابيب لتقديم خدمات تشخيص الأجنة وراثياً قبل زراعتها بالرحم.

مختبرات أطفال الأنابيب  

مخـتبـرات أطفـال الأنـابــيـب

تعتبر مختبرات أطفال الأنابيب من أهم الوحدات داخل كل مركز من مراكز د. سمير عباس الطبية حيث نحرص على أن يضم كل مختبر أحدث التجهيزات المتاحة فى العالم فى هذا المجال لأنه يتم تحديث وتطوير هذه التجهيزات دائماً لمواكبة التطور العلمى وحتى نتمكن من تحقيق الإنجازات المعروفة عن المركز فى هذا المجال.

ويشرف على العمل فى المختبر أحد العلماء المشهود لهم بالكفاءة عالمياً، ويضم الفريق العديد من خبراء علم الأجنة ذوى الخبرة والتى استطاعت المراكز استقطابهم لما لديها من سمعة جيدة فى هذا المجال .

ومن التجهيزات القياسية:

  • أجهزة حقن البويضات.
  • أجهزة الليزر لحفر جدار البويضة.
  • حضانات البويضات والأجنة.
  • أجهزة تجميد الحيوانات المنوية والأجنة المبرمجة.

وتخضع هذه المختبرات لبرامج قاسية لمراقبة الجودة النوعية والمحافظة على معايير ممتازة للكفاءة.

الأبحاث العلمية  

الأبـحـاث الـعـلـمـيــة

لا يقتصر دور المركز على تلقى الأبحاث الجديدة أو نقل التقنيات الحديثة من الخارج، ولكن نحرص كذلك على المشاركة فى الحركة العلمية من خلال العديد من الأبحاث التى يقوم بها العاملون بالمركز وذلك من خلال خبراتهم وما هو متاح لهم من تقنيات وتجهيزات حديثة، وتقدم هذه الأبحاث فى المؤتمرات العلمية والعالمية وتنشر كذلك فى الدوريات الطبية وقد نال عدد منها على جوائز علمية.

الطب عن بعد (Telemedicine)

ترتبط مراكز د. سمير عباس الطبية فى المدن المختلفة بشبكة الكترونية تمكن من الاتصال الصوتى والمرئى بينها فى أى وقت ومن خلالها يتمكن الأطباء فى مختلف التخصصات من مناقشة المريض فى حالته (فى وجود طبيبه المعالج)، للوصول إلى أفضل طرق العلاج، وكذلك يتمكن أطباء المركز والمرضى من مناقشة بعض الاستشاريين من دول مختلفة والحصول على دعمهم ورأيهم إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

التـعـلـيـم الـطـبى

نحن نؤمن بأن مؤسستنا تلعب دوراً اجتماعياً هاماً فى نشر المعرفة الخاصة بالتقنيات الطبية الحديثة وزيادة الوعى بها فى المجتمع الطبى، ولذلك تحرص مراكز د. سمير عباس الطبية منذ أكثر من 9 سنوات على تنظيم العديد من المؤتمرات الطبية والمحاضرات، وكذلك الدورات التدريبية وورش العمل فى العديد من مدن المملكة كل عام حيث يقوم أطباء المركز والأطباء الزائرون بشرح التقنيات الحديثة والرد على تساؤلات المرضى.

قـســم خـدمــة الـمـرضى

يوجد فى كل مركز رئيسى وحدة متخصصة لخدمة المرضى يتم تدريب العاملين فيها على كيفية تلقى استفسارات المرضى وعرضها على الأطباء وتسهيل مهمة المراجعين خاصة المقيمين خارج المدينة لتقليل عبأ السفر عليهم وتلقى أى شكوى منهم والعمل على حلها فوراً.

آخر الأخبار

نشرات بريدية و إلكترونية

 
سجل الآن فى نشرتنا البريدية
سجل الآن فى النشرة البريدية لتصلك أحدث أخبار المركز بالإضافة لنسخة إلكترونية من المجلة الشهرية
but1
 
المجلة الشهرية
مجلة إلكترونية طبية شهرية بها العديد من المواضيع التى تهم كل اسرة
but2 

إستشر طبيبك

إستشارتك تتمتع بخصوصية تامة
بريدك الإلكترونى
عنوان الإستشارة
الإستشارة المطلوبة
كم عدد ألوان الطيف؟